أخبار ومقالات

Property Finder تجمع جولة تمويل بقيمة 90 مليون دولار

 جمعت شركة Property Finder ومقرها دبي 90 مليون دولار من الديون من شركة فرانسيسكو بارتنرز للمساعدة في تمويل شراء أول مستثمر مؤسسي لها، مما يشير إلى استمرار الاهتمام الأجنبي بسوق العقارات المزدهر في الإمارات العربية المتحدة.

Property Finder

 

قامت المنصة العقارية عبر الإنترنت بإعادة شراء الحصة التي كانت تمتلكها شركة BECO Capital، وهي شركة إقليمية لرأس المال الاستثماري استثمرت سابقًا في تطبيق نقل الركاب Careem – المملوك الآن لشركة Uber – وشركة الخدمات اللوجستية الناشئة Fetchr. وقالت بروبرتي فايندر إن الصفقة تسمح لشركة BECO بالخروج “مع عائد قوي على استثماراتها”. ولم تعط تفاصيل.

Property-Finder-يلا-ستارت-اب

Property Finder تجمع جولة تمويل بقيمة 90 مليون دولار

وقال مايكل لاحياني، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة بروبرتي فايندر: “لقد شهدنا نمواً هائلاً في سوق العقارات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس فقط في دبي”. وقال اللحياني إن قيمة الشركة تبلغ نحو مليار دولار، لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات الناشئة الصغيرة نسبياً والمتنامية في الشرق الأوسط.

Property Finder

ازدهر سوق العقارات في دبي في أعقاب فيروس كورونا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جهود الحكومة لتسهيل على أثرياء العالم إقامة وجود لهم في الإمارة. ويتناقض نموها مع الأسواق الرئيسية الأخرى على مستوى العالم.  

وقال لاحياني من بروبرتي فايندر إن السوق المحلية تتجه نحو هبوط سلس مع تطلع الأسعار إلى الاستقرار.

وقال الحياني: “إن سوق العقارات التي تنمو بنسبة 50% لن تكون مستدامة على المدى الطويل والجميع يعلم ذلك”.

وقال: “ما نشهده الآن هو التحول من سوق النمو المفرط إلى سوق ستستمر في النمو ولكن بطريقة أكثر استدامة”. 

بدأت شركة بروبرتي فايندر في عام 2007 للاستفادة من قطاع العقارات المزدهر في دبي، وحصلت على استثمار من شركة جنرال أتلانتيك في عام 2018. وتتنافس مع منصات مبوبة أخرى مثل دوبيزل وبيوت، التي تحظى شركتها الأم بدعم أفينيتي بارتنرز، الشركة الاستثمارية التابعة لدونالد ترامب. 

وقامت بروبرتي فايندر بتوسيع عملياتها في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك قطر والبحرين ومصر. وهي تركز الآن على زيادة حصتها في السوق في المملكة العربية السعودية وتركيا.

وعملت شركتا “جيه بي مورجان آند تشيس” و”وايت آند كيس” كمستشارين لشركة “بروبرتي فايندر” بشأن صفقة الديون، والتي تعد أول استثمار من نوعه لشركة “فرانسيسكو بارتنرز” في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

Property-Finder-يلا-ستارت-اب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى