أخبار ومقالات

IDO Investments العُمانية تشترك في جولة تمويلية قيمتها 111 مليون دولار لصالح Hysata الأسترالية

قامت استثمارات IDO Investments، وهي شركة تابعة لهيئة الاستثمار العمانية (OIA)، بالاستثمار في الشركة الأسترالية Hysata المصنعة للمحللات الكهربائية كجزء من أحدث جولة تمويل من الفئة B. وقد جمعت هذه الجولة، التي بلغ إجماليها 111 مليون دولار أمريكي، مبلغًا قياسيًا هو الأكبر في قطاع التقنيات النظيفة في أستراليا حتى الآن، وستُخصص الأموال لتعزيز قدرات إنتاج Hysata وتطوير تقنيتها لتصنيع المحللات الكهربائية على نطاق الجيجاوات والتي تهدف إلى إزالة الكربون من الصناعات الثقيلة.

شارك في جولة التمويل هذه عدد من اللاعبين الدوليين بما في ذلك BP Ventures وTemplewate، وهي شركة إدارة الأصول البديلة التي تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها، حيث ساهم كل منهما بمبلغ 10 ملايين دولار.

IDO-Investments-يلا-ستارت-اب

كما حصلت الجولة على دعم من المستثمرين السابقين مثل IP Group Australia، وKiko Ventures، وVirescent Ventures، وHostplus، وVestas Ventures، وBlueScopeX. وشمل المستثمرون الاستراتيجيون والماليون الرئيسيون الآخرون POSCO Holdings، وPOSCO E&C، وIMM Investment Hong Kong، وShinhan Financial Group، وTwin Towers Ventures، وTelstraSuper.

IDO-Investments-يلا-ستارت-اب

تستخدم تقنية Hysata مبدأ ارتفاع السوائل في المسارات الضيقة لتقليل الخسائر في الطاقة، التي تحدث عادة بسبب تكوّن الفقاعات خلال عملية التحليل الكهروكيميائي، كما ذكرت بلومبرغ. من المتوقع أن يسهم هذا الأسلوب في تحسين كفاءة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

IDO-Investments-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى