حاضنات أعمال ومستثمرين

Glint تجمع 3 مليون دولار في الإغلاق الأول لصندوق استثمارها الثاني

  • أعلنت شركة الاستثمار المصرية جلينت عن الإغلاق الأول لصندوقها الاستثماري الثاني بتمويل قدره 3 ملايين دولار أمريكي، برعاية مجموعة وادي دجلة.
  • يسعى صندوق جلينت 2 إلى دعم رواد الأعمال المصريين لبناء شركات ناشئة تعتمد على التكنولوجيا قادرة على اختراق الأسواق الإقليمية والدولية. ويهدف إلى الاستثمار بين مراحل التمويل المبدئي ومرحلة السلسلة A بتذاكر تتراوح من 250 ألف دولار إلى 500 ألف دولار. 
  • تأسست جلينت عام ٢٠١٨ على يد طارق أبو علم ويوسف حلمي، وقد ساهمت في بناء شركات مثل في الخدمة، داروينز.إيه آي، وصلة وكاشير واقرالي.

أعلنت Glint، الشركة الاستشارية في مصر، اليوم عن إقفالها الأول لصندوقها الاستثماري الثاني،بإقفال أولي بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، برعاية مجموعة وادي دجلة، سيتمركز صندوق Glint الجديد على دعم الشركات الناشئة من خلال نموذج استديو الاستثمار الخاص بها.

يهدف صندوق Glint2 إلى دعم رواد الأعمال المُبتكرين لبناء شركات مصرية مُبتكرة تعتمد على التكنولوجيا مع القدرة على الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، ويهدف إلى الاستثمار بين مرحلتي البذرة والسلسلة أ مع تمويلات تتراوح بين 250 ألف دولار إلى 500 ألف دولار. منذ إنشائها قبل 6 سنوات، ساهمت Glint في بناء العديد من الشركات مثل Darwinz.ai و Iqraaly و Wasla و Kashier و.Filkhedma

Glint-يلا-ستارت-اب

Glint تُعلن عن إقفالها الأول لصندوقها الاستثماري الثاني بقيمة 3 ملايين دولار

“يمثل صندوق Glint2 خطوة نحو تطوير المزيد من نظام دعم الشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا في مصر وتسعى لاختراق الأسواق الإقليمية والدولية.

” قال طارق أبوعلم، الشريك المدير في Glint: “نموذج استديو الاستثمار لدينا مصمم لتوفير أكثر من مجرد رأس مال، بل يوفر منصة متكاملة تقدم الدعم الأعمال والتشغيلي والتقني بالإضافة إلى الوصول إلى السوق الإقليمية. نحن متحمسون لبدء العمل مع المستثمرين الجدد لدينا بالإضافة إلى مواصلة العمل مع المستثمرين القدامى.”

Glint-يلا-ستارت-اب

“الاستثمار في الشركات الناشئة التي تعيد تعريف الأسواق وتحطم القيود هو أكثر من مجرد إدخال مالي؛ بل يتعلق الأمر ببناء أساس للابتكار المستمر والنمو الإقليمي الكبير”، أضاف يوسف حلمي، الشريك العام في Glint، “يركز الصندوق على الصناعات الرقمية والمخربة، مع خطط للدخول بقوة إلى مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة الأخرى”.

Glint-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى